التحويل الداخلي والخارجي

 التحويل الداخلي والخارجي

تخضع إجراءات التحويل الداخلى بالكلية للاتي:

1.) لا يسمح بالتحويل في السنة الأولى.

2.) إذا وجدت أماكن شاغرة في إحدى الكليات يعلن عنها ويتم ملؤها عن طريق المنافسة.

3.) يجوز تحويل طالب من كلية بالجامعة إلى أخرى وفق ضوابط الكلية المرغوب فيها وعلى أن يكون الطالب مستوفياً متطلبات وشروط قبول الكلية.

4.)  يتم التحويل بموافقة المجلس العلمي بناءً على توصية مجلس الكلية المرغوب فيها.

5.) يحسب للطالب تقديرات المقررات التي درسها بالكلية المحول عنها وعودلت له في الكلية الجديدة ضمن متطلبات التخرج، أما التقديرات الأخرى تبقى في سجله الأكاديمي دون أن تحتسب في المعدل.

6.) يعطى الطالب تقدير عدم الإكمال في المواد التي درسها بالمجموعة الجديدة وعليه إزالة هذه التقديرات كما هو موضح في 10 – 13 أو 11 – 13 أعلاه… على أن لا يزيد الوزن الأكاديمي لهذه المقررات عن ثلث العبء الأكاديمي للفترة التي لم يدرسها الطالب بالجامعة.

7.) لا يسمح بالتحويل أكثر من مرة واحدة.

وتخضع إجراءات التحويل الخارجي بالكلية للاتي:

أ) لا يسمح بالتحويل في السنة الأولى.

ب) يجب أن يستوفي الطالب شروط القبول للكلية المعنية.

ج) أن يكون الطالب أكمل العام الدراسي الأول بنجاح بالجامعة او الكلية التي يود التحول منها.

د) يتم التحويل بموافقة المجلس العلمي بناءً على توصية مجلس الكلية المرغوب فيها.

هـ) يحسب للطالب تقديرات المقررات التي درسها في الكلية المحول منها وعودلت له في الكلية الجديدة ضمن متطلبات التخرج، أما التقديرات الأخرى فتبقي في سجله الأكاديمي دون أن تحسب في المعدل.

و) يعطى الطالب تقدير عدم الإكمال في المواد التي لم يدرسها بالمجموعة الجديدة وعليه إزالة هذه التقديرات كما هو موضح في 10 – 13 أو 11 – 13 أعلاه على ان لا يزيد الوزن الأكاديمي لهذه المقررات عن ثلث العبء الأكاديمي للفترة التي لم يدرسها الطالب بالجامعة.

ز) للحصول على إجازة علمية من جامعة العلوم والتقانة على الطالب المحول ان يقضي ما لا يقل عن أربعة فصول دراسية او عامين دراسيين بالجامعة.